Top

APSCO News

منتدى السلامة 2023 يناقش السلامة التشغيلية في مجال أنظمة ومناولة وقود الطائرات بمطارات المملكة

نظمت الشركة العربية لتجارة المواد البترولية "أبسكو" يوم الثلاثاء 30/5، منتدى السلامة 2023 الخاص بتشغيل أنظمة ومناولة وقود الطائرات، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وعدد من المختصين بالقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وذلك في فندق الهيلتون بمدينة الرياض.

 

ويأتي إقامة المنتدى في ظل التطور السريع الذي تشهده المملكة على مستوى السلامة وخاصة في مجال تشغيل أنظمة ومناولة وقود الطائرات وانطلاقاً من رؤية السعودية 2030 وتماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران لرفع وتعزيز مستوى السلامة التشغيلية بمطارات المملكة حيث تأتي سلامة نقل و تخزين و تزويد وقود الطائرات من ضمن أولويات الهيئة.

وتناول المنتدى عدة محاور شملت تشريعات ولوائح الهيئة GACAR 68 &151 ، وصناعة الطيران وتحديثات مجموعة التفتيش المشتركة (JIG)، إلى جانب عرض مرئي عن تطبيق شركة "أبسكو" لتشريعات ولوائح الجودة والسلامة GACAR 68 &151 ، وعرض مرئي لمكتب تحقيقات الطيران تخص احصائيات حوادث الطيران، إضافة إلى عرض عن الإحصاءات العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة في قطاع صناعة الطيران.

 

وأثنى معالي رئيس هيئة الطيران المدني في كلمة له خلال الحفل المعد بهذه المناسبة بالقائمين على المنتدى الذي يناقش القضايا الرئيسية والتحديات المشتركة التي تواجه قطاع الطيران السعودي، إلى جانب الحرص على العمل كفريق واحد للوصول إلى مستهدفات استراتيجية القطاع، ومن ضمنها المحافظة على صفر حوادث ووفيات وانبعاثات خلال رحلتنا في الوصول إلى مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠.

وأوضح معالي الأستاذ الدعيلج حرص الهيئة على دعم مثل هذه المبادرات والتشجع على استمرارها ونموها، إيماناً منا بأن نمو هذه الصناعة وتحقيق أهدافنا يتطلب عمل مشترك لمواجهة التحديات، والتركيز على الابتكار في تحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة، مشيراً إلى أن إقامة مثل هذه المناسبات فرصة لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة التحديات المشتركة في مجال الخدمات الأرضية بشكل عام وخدمات تزويد الطائرات بالوقود بشكل خاص.

وتطلع معاليه إلى العمل معًا للارتقاء بقطاع الطيران وتحقيق أعلى مستويات السلامة والأمن والكفاءة والاستدامة البيئية، مشيداً بمبادرة شركة "أبسكو" بتنظيم مثل هذه المنتديات لرفع ثقافة السلامة تماشيا مع رؤية السعودية 2030 متمنيا دوام التوفيق لجميع المشاركين..

وفي ختام الحفل، تسلم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني درع المنتدى لدعمه مثل هذه المبادرات التي تساهم بشكل فعال في تعزيز مستوى السلامة في قطاع الطيران.